مثل تعزيز آفاق الاستثمار والنهوض بالصادرات في قطاع النسيج والملابس محور لقاء وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني مؤخرا بمقر الوزارة بأريك ليينكزوسكي ERIC LINCZOWSKI الرئيس المدير العام لشركة ” Washing and Manufacturing International Company ” Wic Mic” الرائدة في صناعة الدجينز والمنتصبة في تونس .

وعبر المسؤول الأول عن شركة ” WIC MIC» خلال هذا اللقاء، عن ارتياحه لتحسن مناخ الاستثمار في تونس مما جعل وحداته المصدرة كليا تسجل أرباحا في الفترة الأخيرة وأكد على مواصلة دعم نشاط شركته في تونس وإقامة مشاريع جديدة مستقبلا في عدد من ولايات في الجمهورية على غرار الوحدات الصناعية المنتصبة حاليا برأس الجبل والعالية ومنزل عبد الرحمان ومنزل جميل بولاية بنزرت وأشار أن وحداته تشغل حوالي 4500 عامل وتنتج حوالي 6 مليون قطعة في السنة.

ومن جانبه أكد وزير الصناعة سليم الفرياني، وفق بلاغ للوزارة على ضرورة جلب استثمارات لتطوير قطاع النسيج والملابس والنهوض بالصادرات في هذا القطاع الحيوي وتحقيق الانتعاش الاقتصادي ومنح الامتيازات لفائدة المستثمرين.

وأفاد الوزير أن 500 مؤسسة صناعية ناشطة في صناعة الدجينز 90 بالمائة منها مصدرة كليا توفر حوالي 57 ألف موطن شغل ومضيفا أن صادرات صناعة الدجينز نحو القارة الأوروبية قد بلغت حوالي1322 مليون دينار موفي سنة 2018 وتعتبر تونس المزود الأول لسراويل الدجينز للسوق الإيطالية والمزود الرابع للسوق الفرنسية.

وتجدر الإشارة أن الصادرات الجملية لقطاع النسيج والملابس قد سجلت خلال شهر جانفي سنة 2019 حوالي 707 مليون دينار وبحساب الأورو 205.1 مليون أورو.

المصدر: افريكان مانجر